The best Side of العناية بالوزن بعد الولادة

Wiki Article

يجب عليكِ في هذه الفترة العناية بالجرح والحفاظ عليه نظيفًا حتى يشفى سريعًا، ومحاولة تخفيف الألم الصادر منه، حتى تعودي لحياتك الطبيعية، مع القيام ببعض التمارين التي تساعد على التئام الجرح.

يُنصح أيضًا بوضع منشفة باردة على الثديين بين الرضعات. قد تساعدكِ المسكنات المتاحة دون وصفة طبية أيضًا على تخفيف الألم.

ينصح بممارسة المشي، وتمارين رفع الحوض، والأنشطة الهوائية، واستخدام كرة التمارين الرياضية،والسباحة، والتمارين الرياضية المائية بمجرد توقف النزيف، واليوغا.

يُنصح بالقيام بعمل حمام الأعشاب الذي يساعد في عودة جسم المرأة إلى طبيعته قبل الحمل والذي يساعد أيضًا في تهدئة الجسم ومنحه الراحة.

حسب وضع عنق الرحم والجنين عند الولادة. والطبيب المشرف هو اكثر واحد يمكن ان يقرر.

ما الذي يمكنني فعله لتعزيز الصحة العقلية خلال فترة ما بعد الولادة؟

مثل أي جرح حديث، سيستغرق مكان التمزق أو الشق وقتًا للشفاء، ويحتاج جرح الولادة الطبيعية عادةً إلى ثلاثة أسابيع حتى يلتئم جرح العجان وغرز الخياطة، من المحتمل أن يؤلمك جرحك لعدة أسابيع بعدها، لذا استريحي في هذه الأثناء. قد يساعد أداء تمارين كيجل وتدليك العجان في الشهر السابق لولادتك في جعل منطقة العجان أكثر مرونة وقدرة على التمدد لاستيعاب رأس طفلك عند خروجه فلا يحتاج الطبيب لشق العجان.

اتصلي بالطبيب في حالة شدة النزيف المهبلي لدرجة تجعلكِ تضطرين إلى تغيير الفوطة الصحية انقر على الرابط كل ساعة لمدة ساعتين على التوالي، وخاصةً إذا كنتِ تعانين من الحُمّى أو ألم في الحوض، أو في حالة الشعور بالألم عند اللمس.

لانك الأهم احجزي موعدك مع طبيب النسائية في عيادة ويب طب الإلكترونية احجز الآن احجزي الآن احجزي موعد في عيادة ويب طب الإلكترونية ×

بالإضافة إلى تقييم حالة الإرضاع لكل من الأم والطفل، والصحة النفسية للأم وما إن كانت تحظى بدعم نفسي كافي، وآلية تعاملها مع ضغوطات الحياة اليومية.

المواد المنشورة في موقع ويب طب هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية. يجب استشارة الطبيب في حال لم تختفي الأعراض. - اقرأ المزيد

الأطفال ذوي الوزن القليل، وأطفال الخداج: ينبغي تمييز هؤلاء الأطفال وقت الولادة، وتقديم رعاية خاصة لهم كما هو موصى.

اختبار الحوض، إذ يقوم الطبيب بفحص المهبل وقناة الولادة والرحم وعنق الرحم.

أدخلي تاريخ آخر دورة لحساب التبويض ومعرفة أيام الخصوبة وفرص الحمل.

Report this wiki page